عقدت اللجنة الوطنية للمنصّة المدنية السورية اجتماعها الرابع في الفترة الممتدّة من 12-5-2017 ولغاية 16-5-2017 في مدينة بيروت اللبنانية وذلك بحضور ممثّلين عن المنصّات المحلّية موزّعة بين داخل سورية ودول الجوار حيث شارك ممثّلون من خلال وسائل التواصل من الأردن وتركيا وكردستان العراق إضافةً لدرعا والسلَمية والقامشلي والحدود الشمالية من منطقة أطمه.
وقد ناقش الاجتماع خلال أيامه الخمسة عدّة أمور تنظيميّة وأمور متعلّقة بعمل المنصّة للوصول إلى أهدافها.
كما تناول أعضاء اللجنة الوطنية الأمور التنظيمية والداخلية المتعلّقة بالنظام الداخلي والسياسات والإجراءات المتّبعة ضمن المنصّة، حيث أُعيد انتخاب أعضاء اللجنة القانونية، وتمّ إنشاء اللجنة المالية للمنصّة المدنية السورية، وتمّ اعتماد لجنة الأنشطة والبرامج لكل منصّة محلّية لتشرف على التخطيط وتنفيذ الأنشطة.
اليوم الثاني:
كما تمّ اختيار مجموعة من القضايا التي سوف تشكّل أهدافاً لعمل المنصّة خلال السنتين المقبلتين، وتمّ وضع مجموعة من المعايير والشروط لاختيار القضايا وأيضا الشركاء. للاطّلاع على تفاصيل أكثر انظر الملحق رقم 1
كما عمل أعضاء اللجنة على مناقشة الإطار الزمنيّ لمشروع المنصّة والآليّات والأنشطة المصمّمة للعمل عليها بما يتناسب مع كل منصّة من خلال لجنة الأنشطة والبرامج.
وضمن جهود الحشد والمناصرة نسّقت المنصة لعدّة اجتماعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مع مجموعة من الحكومات وأصحاب المصلحة في في الملفّ السوري. للاطّلاع على تفاصيل أكثر انظر الملحق رقم 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *