تسجيل الدخول


المنصّة المدنيّة السوريّة ترحّب بأي شخص يرغب في الانضمام إلينا للعمل والنضال جنباً إلى جنب، وسنكون سعداء بانضمامكم الفعّال لمساعدتنا على تحقيق أهدافنا ونشر قِيَمنا ضمن مجتمعاتكم المختلفة، ونحن نؤمن بقدرتكم على مساندتنا في التغلّب على صعوبات عملنا وحثّنا على تطويره.
عضويّة المنصّة المدنيّة السوريّة مفتوحة وهي بمستوىً واحد للأفراد فوق سنّ ١٨ عاماً، ممّن يؤمنون بالتغيير نحو نظام ديمقراطيّ ويُؤْمِنون بحقوق الإنسان. ونود الإشارة الى انه يوجد نوعين للعضوية واحدة للمنظمات والأخرى للأفراد.

نعمل على إيجاد تصوّرات للحلّ السياسيّ في سوريا، وإيقاف القتل وفكّ الحصار وإطلاق سراح المعتقلين.
نناضل بشكل حثيث للقضاء على كافّة أشكال الاستبداد من خلال عمليّة انتقال سياسيّ شاملة وكاملة.
نشارك في تعزيز الديمقراطيّة وترسيخها في المجتمع السوريّ، و إرساء مرتكزات سلم مجتمعيّ عميق ودائم.
نساهم بفاعليّة في تضمين حقوق الإنسان في الدستور السوريّ المستقبليّ، وفي أيّ اتّفاقيّة تُنهي الأعمال القتاليّة.
نسعى لتمكين المجتمع المدنيّ السوريّ في شتّى المجالات، وتضمين أصوات السوريّين في الاتّفاقيّات التي تتحقّق، وإيصال مطالبهم واحتياجاتهم إلى صُنّاع القرار.


فوائد العضويّة

أعضاء المنصّة المدنيّة السوريّة لديهم فرص في:
المشاركة الفعّالة في الاجتماعات التي تضمّنها المنصّة المدنيّة السوريّة المتعلّقة بالانتقال السياسيّ وحقوق الإنسان والديمقراطيّة.
بعد ثلاث سنوات يصبحون مؤهّلين كاملي العضويّة، لهم حقّ التصويت في الجمعيّة العامّة للمنصّة المدنيّة السوريّة.
تلقّي آخر الأخبار وتحديثاتها، والأحداث القادمة، والموادّ والأخبار المتعلّقة بعمل المنصّة المدنيّة السوريّة.
المساهمة في رسم مستقبل المنصّة من خلال المشاركة بأفكارهم ووجهات نظرهم.

للسؤال عن العضويّة يُرجى الاتّصال بـ ( info@scplatform.net )


مدوّنة قواعد السلوك:

نشجّعك على قراءة مدوّنة قواعد السلوك الخاصّة بالأعضاء وتفهُّمها قبل أن تصبح عضواً معترفاً به رسميّاً في المنصّة المدنيّة السوريّة.

ولكي تستطيع المنصّة المدنيّة السوريّة العمل بأقصى درجة من الفعّاليّة، ينبغي على أعضائها التقيّد الصارم بثلاث مسؤوليّات جوهريّة:

1 – الأعضاء لا يمثّلون المنصّة المدنيّة السوريّة.
فلا يجوز للأعضاء أن يتصرّفوا كممثّلين رسميّين، ولا أن يتحدّثوا نيابة عن المنصّة المدنيّة السوريّة، أو باسمها؛ ويسعى هذا الشرط الى المحافظة على اتّساق حركة المنصّة المدنيّة السورية وفعاليّتها في إبلاغ رسالتها.

2 – لا يستخدم الأعضاء إلّا المواد الصادرة عن المنصة المدنّية السوريّة التي يتمّ نشرها على موقعها الرسميّ.
فلا يمكن للنضال الذي تولّده المنصّة المدنيّة السوريّة أن يكون فعّالاً حقّاً إلّا إذا كان منسّقاً بصورة جيّدة، ويعكس دقّة الأبحاث التي تجريها المنصّة المدنيّة السوريّة، ولتحقيق ذلك، أسندت العضويّة إلى المنصّة المدنيّة السوريّة مسؤوليّة تقديم المعلومات الجديرة بالثقة ورسم الإستراتيجيّات العامّة. ومن خلال العمل على استخدام الموادّ الصادرة عن المنصّة المدنيّة السوريّة، يعرف الأعضاء أنهم يسهمون بفعاليّة في حماية حقوق والإنسان وفي ترسيخ الديمقراطيّة.

3 – يتصرّف الأعضاء بطريقة تنمّ عن المسؤوليّة والاحترام، ولا يشاركون في نشر أو تداول أو كتابة موادّ مسيئة للقِيم والأعراف والمعتقدات.
تلتزم المنصّة المدنيّة السوريّة بضمان خصوصيّات جميع مستعملي موقعنا.