انطلاقا من مبادئ المنصة المدنية السورية في الانحياز لقضايا السوريين والتعبير عن معاناتهم ونقل أصواتهم الى مراكز القرار. ودعما لحق المواطنيين بالتعبير عن مطالبهم بالطرق السلمية والحضارية واستنكارا لحملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة الإدارة الذاتية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها ضد السياسين والنشطاء وأصحاب الرأي والإعلاميين وما يرافقها من مصادرة لحرية الرأي والتعبير، والتي دخل على إثرها مجموعة من الناشطين والسياسين في إضراب مفتوح عن الطعام قبل أن يقوم بفضه تحت ضغط عائلات المعتقلين  نفسهم حرصا على سلامة المضربين وصحتهم.

فإننا في المنصة المدنية السورية:

  •  ندين سياسة الاعتقلات التي تنتهجها الإدارة الذاتية بحق خصومها السياسين، ونعلن عن تتضامننا الكامل مع كافة معتقلي الرأي ونطالب الإدارة الذاتية بالإفراج الفوري عنهم وتبيض السجون، والكشف عن مصير العديد من المعتقلين والمفقودين الذين ما زالوا رهن الإعتقال منذ اكثر من سنتين.
  • وتدعوسلطة الإدارة الذاتية السماح للفرق الطبية الدولية والحقوقية بزيارة المعتقلين والتأكد من صحتهم وأوضاعهم .
  •     كما تدعو إلىالإحتكام للغة الحوار للوصول الى حلول لكافة المسائل العالقة بين المكونات السياسية والثقافية، وترى بوسائل النضال اللاعنفية الطريق الأنجع في المطالبة والدفاع عن الحقوق.

وختاما تناشد المنصة المدنية السورية كافة الأطراف إلى وقف الدعاية الإعلامية السلبية بغية الحفاظ على النسيج الاجتماعي وجعل محافظة الحسكة نموذجا للتعايش السلمي بين كافة الإنتماءات الإثنية والدينية والسياسية والثقافية والحفاظ على السلم الاهلي .

 

المنصة المدنية السورية

١٩\٩\٢٠١٦

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%a8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *