الرقة مدينة الركام والألغام
مع نهاية شهر أكتوبر الفائت أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عن تحرير مدينة الرقة وريفها من تنظيم داعش  الإرهابي وقد شاهد العالم بأثره حجم الدمار الذي لحق بالمدينة وريفها من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي بثت على قنوات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي والذي شكل بدوره صدمة  كبيرة لسكان المدنية جراء  حجم الخراب الذي حول مدينتهم وأحيائها إلى ركام هائل وأكثر ما يرعبهم انتشار الألغام في الشوارع والمنازل وتحويل ممتلكاتهم إلى مفخخات راح ضحيتها العشرات خلال محاولتهم الوصول إلى بيوتهم .

سكان مدينة الرقة يناشدون العالم لرفع الألغام والركام لعودة آمنة للنازحين والفارين من جحيم المعارك
ورغم الوعود الكثيرة برفع الألغام والأنقاض إلا أن هناك مماطلة وإهمال للوضع في مدينة الرقة والناس جداً مستاءة  وتنتظر الفرصة المناسبة لتكون فيها مدينتهم آمنة وخالية من الألغام  من أجل العودة  والخلاص من حالة التشرد والنزوح والمساهمة في إعادة الحياة إلى مدينتهم.

يجب ان يتحرك العام وبسرعة لرفع معاناة الناس وتجنيبهم مخلفات الحرب والألغام واعادة الأمل الى نفوسهم
وقد ركزت المنصة المدنية السورية من خلال( منصة الرقة المحلية ) على متابعة الوضع الإنساني في مدينة الرقة وريفها أثناء الحملة العسكرية على داعش وبعد تحريرها لوضع العالم أمام حجم الخراب والدمار الذي لحق بالمدينة وريفها والانتشار الهائل للألغام الذي يعرض حياة الموجودين للخطر ويقوض عودة النازحين .
وقد قامت منصة  الرقة مؤخراً ببناء ملف حول الألغام من خلال جمع المعلومات والشهادات واجراء مقابلات مع المتضررين بشكل مباشر

الرجاء ان تتحركوا معنا وتبلغوا العالم أن مدينة الرقة تحولت الى ركام فوق الألغام

يمكنكم الاطلاع على الورقة من خلال الضغط هنا